زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر

حث زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر خلال استقباله السفير الياباني، فوميو إيواي، اليوم السبت، الحكومة اليابانية على متابعة المشاريع التي تقدمها للعراق، محذرا من وقوعها بيد الفاسدين.

وذكر المكتب الخاص للصدر في بيان له، ان الأخير وخلال استقباله السفير الياباني لدى العراق، في منزله في النجف، شدَّد على مواقف اليابان وسجلها في المجال الإنساني والخدمات التي تقدمها للعراق حكومة وشعبا، داعياً الى متابعة المشاريع التي تقدمها للعراق ومحذرا من وقوعها بيد الفاسدين.

وحثَّ الصدر الحكومة اليابانية على الانفتاح بشكل أكبر على العراق وفي المجالات كافة لا سيما الثقافية والفكرية والإجتماعية، وكذلك دعم الصناعة العراقية.

من جانبه قدم السفير الياباني عرضا مفصلا عن الدعم الياباني للعراق لا سيما في المجال الخدمي والإنساني خلال الفترة السابقة، وأشاد بالمواقف الوطنية للصدر ومحاربة الفساد ونبذ الطائفية والإرهاب ، كما هنأ بالانتصارات المتحققة على "داعش".

وتناول اللقاء مختلف المواضيع التي تتعلق بالبلدين وتم مناقشة وضع العراق في مرحلة ما بعد داعش وإعادة الاستقرار الى المناطق المستعادة  من خلال إعادة تأهيل البنى التحتية وتقديم الخدمات الإنسانية والعمل على إزالة جذور التوتر الطائفي عموماً.