هجوم انتحاري بحزام ناسف في ليبيا

استهدف هجوم انتحاري بحزام ناسف اليوم الأربعاء، مقرًا لجهاز مكافحة الإرهاب التابع للجيش الوطني الليبي، قرب معسكر “قنيفيد” الواقع في مدينة "سكنة" في منطقة الجفرة جنوب ليبيا. وذكرت الصفحة الرسمية لجهاز مكافحة الإرهاب على “فيسبوك”، أن الهجوم الذي نفذته بقايا الجماعات الإرهابية في المنطقة، استهدف آمر جهاز مكافحة الإرهاب بالمنطقة الوسطى محمد البوعيشي، وأعضاء الجهاز، ولم يسفر عن أية أضرار بشرية. وكانت القيادة العامة للجيش الوطني كلفت الملازم محمد البوعيشي، بمهمة تأمين منطقة الجفرة، والقبض على المطلوبين.

من جهة ثانية استهدف سلاح الجو الليبي لليوم الثالث على التوالي مواقع للإرهابيين في محور وسط البلاد بمدينة بنغازي. وحسب ما نقلته وكالة الأنباء الليبية في البيضاء عن عضو المكتب الإعلامي بالقوات الخاصة الصاعقة رياض الشهيبي فإن طيران الجيش وجه أربع ضربات جوية أمس استهدفت بقايا الجماعات الإرهابية في محيط الفندق البلدي بمحور وسط البلاد الذي تتحصن الجماعات الإرهابية في أحد المباني المحيطة به.

وأكد الشهيبي أن الإصابات كانت دقيقة ومباشرة، وأدت إلى تدمير المراصد التي تتخذها الجماعات الإرهابية حصناً لها، فيما نتج عن الضربات تفجير عدد كبير من الألغام التي زرعتها الجماعات الإرهابية في المنطقة خوفا من تقدم قوات الجيش نحو تمركزاتها.