بثينة شعبان مستشارة الرئيس السوري بشار الأسد

رأت بثينة شعبان مستشارة الرئيس السوري بشار الأسد، أن الحرب المستمرة منذ ست سنوات تقترب من نهايتها مع توقف دول أجنبية عن دعم مقاتلي المعارضة، وتعهدت بأن تواجه الحكومة "أي وجود غير شرعي على أرضنا" سواء كان أميركيا أو تركيا. وقالت إن تنظيم سورية لمعرض دمشق الدولي لأول مرة منذ اندلاع الحرب له دلالة واضحة، وعتبرة أن "عودة معرض دمشق ا في هذا التوقيت والإقبال الجماهيري والدولي له رمزية كبيرة ويوجه رسالة بأن الحرب انتهت والإرهاب اندحر وأننا في بداية الطريق نحو إعادة الإعمار".

واعتبرت مستشارة الرئيس في اتصال مع "قناة الميادين" التلفزيونية في بيروت ونقلتها الوكالة العربية السورية للأنباء أن الحرب، التي أودت بحياة مئات الآلاف، وصلت الى  "المرحلة قبل النهائية" مع تغيير القوى الخارجية التي دعمت مقاتلي المعارضة لسياساتها. وقالت بثينة شعبان "كما دحرنا الإرهاب سنحارب أي وجود غير شرعي على أرضنا سواء كانت الولايات المتحدة أو تركيا، وهذا من ضمن التحديات التي سنواجهها في الوقت المناسب وبالطريقة المناسبة".

وأشارت مستشارة الرئيس السوري الى أن "معرض دمشق الدولي ومعرض الكتاب يؤكدان أن الانعطافة قد تحققت" في الصراع. وأضافت أن "التحول حاصل فعلا وقد فرضه الجيش العربي السوري وحلفاؤه منذ تحرير حلب من الإرهاب".