غارات على صعدة وصنعاء

نفذّت طائرات تحالف دعم الشرعية في اليمن غارات عدّة، الأحد، ودمرت منصات إطلاق صواريخ لميليشيات الحوثيين في صعدة وصنعاء. وأسفرت الغارات عن مقتل العشرات من عناصر الميليشيات بينهم خبراء صواريخ. وأفادت مصادر ميدانية أن طائرات التحالف استهدفت منصات إطلاق صواريخ تابعة لميليشيات جنوب منطقة باقم شمال صعدة الحدودية كانت تستخدمها لإطلاق الصواريخ تجاه الأراضي السعودية.

واستهدفت منصة أخرى للصواريخ في معسكر الغوش للدفاع الجوي بضاحية ضلاع شمال العاصمة صنعاء. وطالت الغارات مواقع وتجمعات للميليشيات في منطقتي علاف والمعاذر في مديرية سحار، ومعسكر كهلان شرق مدينة صعدة.

وتزامنت تلك الغارات مع استمرار المعارك في جبهات عدّة بين ميليشيات الحوثي والجيش الوطني، وتحديدًا في جبهات الساحل الغربي، حيث أفادت مصادر عسكرية أن الجيش الوطني استعاد السيطرة على معسكر العريضة التدريبي عند أطراف وادي متنة في مديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة.

وأكدت مصادر عسكرية وصول تعزيزات عسكرية كبيرة للجيش الوطني في جبهة الساحل الغربي، حيث تدور معارك عنيفة ومتواصلة ضد الميليشيات في مديريتي التِحيِتَا والجَرَّاحي. وفي جبهة صرواح غرب محافظة مأرب لقي ثمانية من عناصر الميليشيات حتفهم وجرح آخرون مع تجدد المواجهات بين الجيش الوطني والميليشيات بإسناد جوي من طائرات التحالف.