هبوط طائرة ركاب سورية

 أرسلت طائرة ركاب سورية اليوم الخميس، إشارة استغاثة إلى برج مراقبة مطار فنوكوفو في موسكو وكان على متنها 162 راكبا بالإضافة إلى طاقم الطائرة التي تعود لشركة "أجنحة الشام" الخاصة بعد تعرض كابتن الطائرة نوبة قلبية في أثناء هبوطه في المطار.

ونقلت وكالة "انترفاكس" الروسية عن مصدر في المطار اليوم الخميس، فإن طائرة من نوع إيرباص أرسلت إشارة استغاثة بعد تعرُّض قبطانها إلى نوبة قلبية وفقدانه الوعي.

وأكد المصدر أن الطيار الثاني المساعد تمكن من الهبوط على المدرج بأمان، ولم يصب أحد من الركاب، في حين نقل الكابتن المصاب إلى أحد مستشفيات موسكو.

وأوضحت مصادر سورية من جهتها، أن كابتن الطائرة هو سعد إدلبي، بينما كان الطيار المساعد رامي عكاش، مشيرة إلى أن 162 راكبًا كانوا على متن الطائرة.

وتعتبر "أجنحة الشام" للطيران التي تأسست عام 2008  الناقل الثاني في سوريا، وتملكها مجموعة شموط التجارية، وقد بدأت تتعامل معها الحكومة ووسائل الإعلام الحكومة السورية كناقل “وطني” بديل عن السورية للطيران.

وفرضت الولايات المتحدة عقوبات على الشركة في 2016 بزعم أنها تنقل مقاتلين موالين للجيش السوري إلى البلاد، وتساعد المخابرات العسكرية السورية بنقل أسلحة ومعدات.