شرطة الخرطوم

أعلنت شرطة الخرطوم الأحد، فكّ طلاسم الجريمة التي وقعت فجر الخميس الماضي، وأكدت توقيف الجانية الأجنبية التي أقدمت على قتل المسؤول عن التأشيرة والهجرة لدى السفارة النيجيرية في الخرطوم العقيد حبيب عليمو، واعترفت بجريمتها.

ولم تُوضّح الشرطة هُوية الجانية، لكنها قالت إنها ترتبط بعلاقة عاطفية بالمجني عليه.

وأوضح مدير شرطة ولاية الخرطوم إبراهيم عثمان عبدالرحيم، في بيان الأحد، أن قوة من مباحث ولاية الخرطوم، وجهاز الأمن والمخابرات، أوقفت الجانية وفكت طلاسم الجريمة التي اتضح أن دوافعها السرقة، مشيرا إلى أن جميع الأطراف في جريمة القتل أجانب.

وقال مدير إعلام شرطة الخرطوم إن الجانية الأجنبية بقبضة الشرطة وبحوزتها مسروقات، وأوضح أن الجانية تربطها علاقة عاطفية بالمجني عليه، مشيرا إلى وقوع خلاف مادي أدى إلى قيام الجانية بقطع الشريان ما بين فخذي المجني عليه ومعاجلته بضربة على رأسه بآلة حادة.

وأشار عبدالوهاب إلى أن الجانية هربت بجوال المجني عليه وبعض المسروقات وتمكنت الشرطة توقيفها واستعادة كل المسروقات.
يذكر أن الدبلوماسي النيجيري وجد مقتولا في استراحة تابعة إلى السفارة في حي الرياض شرق الخرطوم، وأبلغت خادمة تعمل بالاستراحة عن عثورها على جثة المسؤول غارقة في الدماء.

وقالت الشرطة السودانية في بيان لها: "عثر على موظف بالقسم القنصلي في سفارة نيجيريا ميتا داخل منزله"، وأضافت أن "التحقيق الأولي أظهر أن الوفاة ناتجة عن عمل إجرامي وأنه لا يوجد دافع سياسي لها".​