تنظيم "داعش"

كشف مصدر أمني عراقي في محافظة نينوى، ان تنظيم "داعش" احرق خمسة مدنيين داخل اقفاص حديدية بعد اعتقالهم بتهم التخابر ومخالفة تعليمات التنظيم جنوب غربي المحافظة. وقال المصدر  إن "عناصر داعش اقدموا ،الجمعة، على حرق خمسة مدنيين بعد ان اصدرت ما يسمى المحكمة الشرعية للتنظيم احكاما بالاعدام حرقا في احدى قرى ناحية "تل عبطة" (٤٠ كم جنوب غربي نينوى)، بتهمة التعاون والاتصال مع القوات الامنية". واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان "داعش احرق المدنيين بعد ان وضعهم في قفص حديدي"، مشيرا الى ان "ذلك تم امام انظار عناصره الذين انتشروا حول موقع الجريمة".

أفاد مصدر أمني آخر في محافظة نينوى، الجمعة، بأن أربعة انتحاريين قتلوا أثناء محاولتهم الهجوم على مقر تابع لقوات "البيشمركة" شمال غرب الموصل. وقال إن "أربعة عناصر من تنظيم داعش يرتدون أحزمة ناسفة هاجموا موقعا لقوات "البيشمركة" قرب قرية دبشية بناحية زمار شمال غرب الموصل"، مبينا أن "الانتحاريين كانوا يرتدون زي قوات البيشمركة".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "البيشمركة تصدت للمهاجمين وفتحت النيران عليهم"، مشيرا إلى أن "الانتحاريين فجروا أنفسهم قبل الوصول إلى الموقع، دون وقوع خسائر بصفوف البيشمركة".