تنظيم "داعش"

أعلن مصدر عسكري سوري، أن مجموعة من قوات الجيش السوري العاملة في دير الزور نفذت هجومًا مباغتا ناجحا في محيط المطار، تمكنت خلاله من إلحاق خسائر كبيرة بعناصر "داعش". وأوضحت وكالة "سانا" نقلا عن المصدر أن العملية  استهدفت مواقع التنظيم في تلّة القرية في محيط المطار، منتصف الليل، إذ تمكنت مجموعة القوات من القضاء على عدد من مسلحي "داعش" وتدمير تحصيناتهم والاستيلاء على جميع الأسلحة التي خلفتها العناصر الهاربة من المكان. وأكد  أن الوحدة التي نفذت الإغارة عادت إلى الخط الذي انطلقت منه دون خسائر.

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن تنظيم "داعش" يعيد انتشار قواته بعد الهزيمة التي تكبدها قرب بلدة غانم علي، تمهيدا للدفاع باستماتة عن مواقعه في محافظة دير الزور، آخر معاقله في سورية. وأكدت الوزارة في بيان صادر عنها، اليوم الاثنين، أن التنظيم يقيم في أراضي المحافظة مواقع محصنة وينشر آليات حربية ثقيلة، بما فيها الدبابات والسيارات رباعية الدفع المزودة برشاشات ثقيلة ومدافع هاون.

وأشارت الوزراء إلى أن القوات السورية تواصل تقدمها على طول الضفة الشرقية لنهر الفرات، وذلك بفضل فعالية الغارات التي ينفذها سلاح الجو الروسي على مواقع الإرهابيين. وأعلنت الوزارة أن الطيران الحربي الروسي دمر منذ الليلة الماضية أربع دبابات و16 سيارة مزودة بالرشاشات الثقيلة وست شاحنات محملة بالذخيرة، فضلا عن موقعين محصنين مزودين بالمدافع.