الملك حمد بن عيسى

أكد ملك البحرين حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة، اليوم الأربعاء، بأن زيارته الى المملكة العربية السعودية كانت لتقديم الشكر على الدعم الذي تتلقاه البحرين من الرياض. واشار في بيان، الى أن "السعودية تدعم أمننا واستقرارنا أمام التدخلات القطرية والإيرانية". ودعا القيادة القطرية إلى تصحيح مسار سياستها وأن تفي بتعهداتها.

وجاء في نص البيان ما يلي: "يسرنا في هذا اليوم المبارك ان نلتقي بأخينا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة حفظه الله لبحث تطورات وأحداث المنطقة، ولتجديد شكرنا وتقديرنا على الدعم االذي نحظى به في مملكة البحرين لحفظ أمنها واستقرارها على ضوء التدخلات القطرية الايرانية التي امتددت إلى فترة قد جاوزت عدة قرون من الزمان، كما مست تلك التدخلات اشقائنا من الدول العربية والاسلامية والتي لم تترك لنا خياراً لحفظ أمن واستقرار دولنا إلا باتخاذ ما اتخذناه من اجراءات".

وشدد البيان على "ضرورة أن تقوم القيادة القطرية بتصحيح مسار سياستها وأن تفي بالتعهدات التي سبق وأن التزمت بها لسد مداخل الفوضى والقضاء على كل الممارسات التي تهدف إلى زعزعة أمن دولنا وتهدد وحدة مجتمعاتنا وسلامة أوطاننا لتعود العلاقة كما كانت لخير أهلنا الأعزاء في قطر وللجميع". وتابع "لقد أختارت البحرين على مدى تاريخها التضامن مع المملكة العربية السعودية الشقيقة للمحافظة على الدين والعروبة والتعايش والتسامح وحفظ الكيان وحسن الجوار".

يذكر أن ملك البحرين حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة، قام بزيارة إلى مدينة جدة الأربعاء للقاء خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسيغادر غدا الخميس متوجها إلى القاهرة.