توقيع اتفاقية بين اليمن والسعودية

وقعت اليمن والسعودية، الأربعاء، في العاصمة السعودية  الرياض على مشروع إعادة تأهيل الطرق وتطوير  البنية التحتية في اليمن كأول عقود للخطة الشاملة للعمليات الإنسانية في اليمن، بتكلفة تبلغ 5 خمسة ملايين دولار أميركي وسيتم البدء بتنفيذه خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

ووقع المشروع من الجانب اليمني وزير الاشغال العامة والطرق نائب رئيس لجنة التنسيق والمتابعة الدكتور معين عبدالملك، فيما وقعها من الجانب السعودي سفير المملكة العربية السعودية لدى اليمن محمد آل جابر. وقال وزير الأشغال العامة والطرق اليمني الدكتور معين عبد الملك في المؤتمر الصحافي الذي عقد عقب التوقيع على المشروع، إن مشروع إعادة تأهيل الطرق وتطوير بنيتها التحتية في اليمن، يهدف إلى تقليل تكلفة نقل البضائع والمساعدات الإغاثية والإنسانية إلى كافة المحافظات اليمنيث، دون استثناء، لافتا الى ان اتفاقية اعادة تأهيل وإصلاح الطرق ستبدأ تمهيدا من وسط اليمن من طريق صنعاء وحتى ميناء عدن وسيسهل نقل المواد الإغاثية والتجارية والحركة الإنسانية ويمنح فرص عمل واسعة لعدد من المدن ، موضحا أن المشروع يهدف الى إيصال المساعدات الاغاثية والإنسانية الى كافة أبناء الشعب اليمني.

وأكد وزير الأشغال العامة والطرق ، ان ميناء عدن هو الميناء الرئيسي في اليمن وسيكون له دور كبير في نقل البضائع بعد تأهيل الطرق . ومن جانبه أوضح السفير السعودي لدى اليمن محمد سعيد آل جابر ،بان تكلفة المشروع تبلغ 5 خمسة ملايين دولار أميركي وسيتم البدء بتنفيذه خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وبين أنه سيتم من خلاله تأهيل طريق يربط بين وسط اليمن والعاصمة المؤقتة عدن، لتسهيل نقل المساعدات الاغاثية والإنسانية ،ويهدف إلى إيصال المساعدات الإنسانية إلى كافة المحافظات اليمنية.