الجيش السوري

 

أعلن مصدر عسكري اليوم السبت، عن استعادة  الجيش السوري السيطرة على عدد من القرى وحقول وآبار النفط في ريفي الرقة الجنوبي ودير الزور الغربي بعد القضاء على العشرات من إرهابيي تنظيم "داعش". وأفاد المصدر بأن وحدات من الجيش السوري واصلت عملياتها القتالية بنجاح في ملاحقة مسلحي "داعش" في ريفي الرقة الجنوبي ودير الزور الغربي “استعادت خلالها السيطرة على قرى مشرفة أنباح وفالة رجب وخربة مهند وسوح البوخميس ومنصورة شويحان وحليمة وسميحان”.

وأشار المصدر العسكري إلى أن العمليات أسفرت أيضا عن “السيطرة على حقول الوهاب والفهد ودبيسان والكبير النفطية وآبار القصير وأبو القطط وأبو قطاش". وتأكد وفقا للمصدر العسكري “مقتل وإصابة أعداد كبيرة من إرهابيي تنظيم داعش وتدمير 29 عربة مفخخة و5 دبابات وعربتين مدرعتين و5 مقرات قيادة ومعسكري تدريب ومستودعي ذخيرة وعتاد”.

ولفت المصدر إلى أن من بين القتلى أمير البادية الإرهابي التونسي "مصطفى عبد القادر بنعيس" وأمير الحسبة الشرقية السعودي عبد الرحيم عبد القادر رعيدان، ومسؤول الإعلام المركزي في تنظيم "داعش" المدعو أبو الهدى البابي ومسؤول التحصينات "أبو زيد الحصيني".

و في حلب ذكر مصدر عسكري لأن وحدات من الجيش السوري خاضت اشتباكات عنيفة مع مجموعات ارهابية هاجمت من اتجاه صالات الليرمون ومبنى الخدمات نقاطا عسكرية في جمعية الزهراء غرب مدينة حلب.

وأشار المصدر إلى أن الاشتباكات انتهت بافشال الهجوم بعد “مقتل العديد من الإرهابيين وفرار من تبقى منهم وتدمير أسلحة وعتاد كان بحوزتهم”.