قوات الجيش اليمني

أعلنت قوات الجيش اليمني عن عملية عسكرية واسعة لتحرير منطقة البرح غرب محافظة تعز جنوب غربي اليمن، من سيطرة ميليشيا الحوثي الانقلابية.

وقال موقع الجيش اليمني "سبتمبر نت" إن هجوما عنيفا شنتها القوات الحكومية على مواقع الحوثيين في منطقة البرح غرب مدينة تعز، وأكد على أن الهجوم جاء ردا لمحاولة الحوثيين التقدم باتجاه شمال معسكر خالد بن الوليد، مشيرا إلى أن قوات الجيش تمكنت من إحباط الهجوم وبدأت عقبه عمليات لاقتحام من الاتجاه الشمالي لمعسكر خالد لمنطقة البرح.

وأكد أن عددا من مسلحي جماعة الحوثيين سقطوا بين قتيل وجريح بالإضافة إلى تدمير مقاتلات التحالف العربي عربات عسكرية وآليات قتالية للحوثيين في المنطقة.

وبين موقع الحيش اليمني أن قواته حررت خلال العملية التي لا تزال مستمرة منطقة "القفاصة" و"التبة السوداء" و"الخزان الأبيض"، وأن التقدم مستمر وسط انهيارات كبيرة في صفوف الحوثيين.

وتعدّ منطقة البرح بوابة العمل العسكري باتجاه مدينة تعز من المحور الغربي لليمن، وتحريرها سيقطع خطوط إمداد الميليشيا بين منطقتي البرح ومقبنة، كما ستمكّن قوات الجيش من الالتفاف والإحاطة بمديريتي مقبنة وجبل حبشي في محافظة تعز جنوب غربي اليمن.​