الرئيس الراحل علي عبدالله صالح

نظم فرع المؤتمر الشعبي العام جناح الرئيس الراحل علي عبدالله صالح في محافظة مأرب شرق اليمن، صباح الثلاثاء، ندوة تحت عنوان "الشرعية مصدر قوتنا، معًا من أجل اليمن" في لقاء يعد الأول بعد مقتل صالح، وبحضور عدد من قيادات الحزب التي استطاعت الوصول إلى مأرب.
 
وشددت قيادات مؤتمرية خلال الندوة، على ضرورة توحيد جهود حزب المؤتمر تحت قيادة الرئيس هادي، رئيس حزب المؤتمر، مباركة انتصارات الجيش اليمني  في مختلف الجبهات ضد مليشيات الحوثي، وقالت نورا الجروي، عضو اللجنة الدائمة في حزب المؤتمر: "إن الحزب لم يعيش أي شراكة واقعية تذكر مع الحوثيين منذ ثلاثة أعوام".
 
وأوضحت الجروي، أن النساء تعرضن للانتهاكات في صنعاء من قبل المليشيات، مؤكدةً أنها إحدى تلك النساء الآتي تعرضن للضرب والإهانات من قبل مسلحي المليشيات، كاشفة أن إحدى أعضاء المجلس المحلي في صنعاء تعرضت للضرب المبرح واللطم من قبل مسلح حوثي أثناء خروج المظاهرات النسائية في صنعاء.
 
ولفتت الجروي إلى أن المليشيات اعتقلت عشرات النساء المتظاهرات واحتجزت حتى منتصف اليل ولم تفرج عنها المليشيات إلا باتصال من قبل المفوضية السامية لحقوق الإنسان، مضيفة أن مليشيات الحوثي لا زالت تحتجز زوجة وشقيقة الرئيس السابق صالح إلى اليوم رغم تدخل ووساطات للإفراج عنها، مشيرة إلى أن قيادات في المؤتمر صنعاء، يخضعون تحت الإقامة الجبرية من قبل الحوثيين، منهم فائقة السيد.