انفجار لغم أرضي

أكد المسؤول الإعلامي لغرفة عمليات "عمر المختار" في درنة، عبدالله العبيدي، مقتل جنديين ليبيين من الغرفة التابعة للقيادة العامة للجيش الوطني الليبي، عصر الاثنين، جراء انفجار لغم أرضي في محور النوار قرب مدينة درنة. وأوضح العبيدي أن اللغم الأرضي انفجر قرب إحدى الدبابات المحطمة في المنطقة، التي كان سلاح الجو الليبي قد استهدفها في وقت سابق، مشيرًا إلى أن الجنديين هما جاب الله راف الله الخشابي والجيلاني خالد بوبكر الحاسي من مدينة شحات.

وأصيب آمر غرفة عمليات عمر المختار، التابعة لعملية الكرامة، العقيد سالم الرفادي، بجروح متفاوتة جراء تغرضه لحادث سير بالقرب من منطقة العزيات جنوب مدينة درنة، أثناء توجهه لمنطقة مرتوبة. ونقل الرفادي إلي مستشفى مدينة البيضاء لتلقي العناية الطارئة فيما أكدت مصادر طبية استقرار حالته الصحية وإصابته بكسور من الدرجة الأولي.

ونقلت مصادر عدة أنباء عن تعرض الرفادي إلي محاولة اغتيال عقب الأحداث التى شهدتها المنطقة العسكرية الواقعة ضمن قيادته. وحمل الموالون لعملية الكرامة، الرفادي، مسؤولية ما تعرضت له الثكنات العسكرية فى ثلاثة مواقع مختلفة جنوب درنة لهجوم من قوات "مجلس شورى مجاهدي درنة"، أدى إلى مقتل أربعة وإصابة آخرين.