رئيس مجلس النواب سليم الجبوري

أكد رئيس مجلس النواب أهمية دور العشائر في الحفاظ على اللحمة الوطنية والسلم المجتمعي، وترسيخ ثقافة المواطنة بوصفها المقياس الحقيقية للانتماء للبلد. وقال سليم الجبوري لدى حضوره، السبت، تجمعا عشائريا كبيرا لقبيلة الجبور في منطقة عرب جبور الواقعة ضمن حزام بغداد أن مرحلة الحرب على الارهاب انتهت بفضل توحد وتكاتف ابناء البلد ضد تنظيم داعش.

وأشار إلى أن المرحلة المقبلة لا تقل أهمية عن الحرب ضد الإرهاب، تتمثل بإزالة اثار الفكر المتطرف وإعمار المناطق المحررة وإعادة النازحين اليها بعد توفير المستلزمات الضرورية، ووضع خطط وتوقيتات زمنية محددة. وتابع رئيس البرلمان أن الحرب على الفساد تعد مكملة للحرب على الإرهاب، وأن مجلس النواب ماض في اخذ دوره الرقابي والتصدي للمفسدين وحفظ المال العام.

واوضح أن العشائر العراقية الأصيلة كانت ولازالت هي صمام امان العراق من خلال دورها المؤثر والداعم لجهود البرلمان والحكومة في استقرار مدنهم، داعياً إلى تذليل كل العقبات والانفتاح على شرائح المجتمع عبر تفعيل اللقاءات لحل الخلافات، تمهيداً للمضي بمبدا الحوار الشامل الذي نتطلع إلى أن يكون منهج كافة الاطراف امام المحن والتحديات.