حيدر العبادي خلال اجتماعه بالملك سلمان

أكد الملك سلمان بن عبد العزيز، الاثنين، أن جميع الأبواب مشرعة للتعاون مع العراق، فيما أشار رئيس الوزراء حيدر العبادي إلى أن الحكومة العراقية كسبت أبناء الشعب وتعاونهم عندما لم تميز بين عراقي وآخر.

ونقل مكتب العبادي في بيان، عن الملك سلمان، "قلوبنا مفتوحة وكل الأبواب مشرعة للتعاون مع العراق، ومستعدون للمساعدة والتعاون المشترك في المجالات الاقتصادية، والتجارية، والحدود، والقطاع، الخاص، ورجال الأعمال، وتبادل المصالح، وزيادة التنسيق في مواجهة الإرهاب، والتعاون للقضاء على داعش، وحفظ الأمن المشترك".

وأضاف "اننا سعداء بزيارتكم، ونقدر جهودكم في محاربة الإرهاب وماحققتموه في هذا المجال، ونحمد الله على استقرار العراق وتكاتف ابناء شعبه، متمنيا للعلاقات الثنائية بين البلدين المزيد من التطور". وأكد العبادي "السعي لتأسيس علاقة صحيحة ومتينة ونسير بخطوات واثقة ومدروسة، وجئنا اليوم بقلب مفتوح، واستعداد للتعاون بعد ان لمسنا من قبلكم انفتاحا كبيرا".

وتابع "اننا لم ننتصر على داعش بالقوة العسكرية فقط، ولكننا كسبنا أبناء شعبنا وتعاونهم عندما لم نميز بين عراقي وآخر، ونحن نحترم التنوع الديني والقومي والمذهبي ونسير على هذا النهج، وعلاقاتنا قائمة على مصالح شعبنا ولانريد ان نكون ضمن سياسة المحاور، ونحافظ في علاقاتنا المتنوعة مع دول العالم المختلفة والمجاورة على استقلال قرارنا، ونتحرى مصالح شعبنا وامننا ،مؤكدا على "اهمية التعاون ضد الإرهاب والقضاء على عناصر داعش المتطرفة".