تحطم طائرة في مطار ويلز

كشف شهود عيان، عن تحطم طائرة في مطار ويلز، وسماع دوي انفجار ضخم، ووشوهدت صور عديدة لطائرة يخرج منها الدخان في مطار "كايرنارفون" في ويلز، فيما هرعت سيارات الشرطة والإطفاء والإسعاف إلى موقع الحادثة.

وقال أحد شهود العيان إنّه "سمعنا صوت انفجار مخيف، ثم لاحظنا طائرة تهبط من دون فتح عجلات الهبوط، وأدركنا أنها تهبط بسرعة كبيرة، يبدو أن بطن الطائرة ارتطم بالمدرج، وبدأ الحطام يتناثر في كل مكان، واشتعلت النيران على الفور".

وكتبت شرطة شمال ويلز، تغريدة عبر حسابها الرسمي قالت فيه "يتعامل ضباطنا حاليا مع حادث في مطار كايرنارفورن بمساعدة زملائنا من رجال الإسعاف والإطفاء".

والطائرة من طراز صغير الحجم، وأكدت مصادر أمنية أن الطيار توفي إثر تحطم الطائرة، من دون أن تفصح عن مزيد من التفاصيل عن ما إذا كان هناك ركاب آخرين على متن الطائرة أم لا، ولكنها أشارت إلى أن الدخان لا يزال يتصاعد من الجزء الخلفي للطائرة، ثم نشرت شرطة شمال ويلز بيانا صحافيًا، قالت فيه إن الطائرة الصغيرة اصطدمت بالمدرج الخاص بالمطار، ما أدى إلى اندلاع الحريق فيها ووفاة الطيار.

وقال كبير المفتشين في شمال ويلز، شارون مكيرن "نحن على تواصل بما يحدث في موقع الحادث، ونحث الجمهور البقاء بعيدا عن المنطقة للسماح لخدمات الطوارئ بمعالجة الحادثة"، ويذكر أن المطار يدير مجموعة من الرحلات التدريبية، ويحتوي أيضا على قاعدة للإسعاف الجوي.