د رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

أكَّد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم السبت، أنه سيتخذ إجراءات لضم بعض المستوطنات التي تمت إقامتها في الضفة الغربية إلى إسرائيل بمجرد فوزه في الانتخابات المُقبلة.

وردَّ نتنياهو، على سؤال خلال حديث للقناة الـ12 الإسرائيلية، بشأن أسباب عدم قيامه بفرض السيادة الإسرائيلية على مستوطنات كبيرة في الضفة الغربية مثلما حدث ذلك في القدس الشرقية ومرتفعات الجولان، الأراضي الأخرى التي سيطرت عليها إسرائيل في حرب 1967، قائلًا "تسألون ما إذا كنا سننتقل إلى مرحلة تالية، الجواب نعم، سننتقل إلى مرحلة تالية"، وتابع نتنياهو، الذي أجرى تصريحه قبل أيام معدودة من الانتخابات في إسرائيل "إنني أعتزم توسيع السيادة الإسرائيلية".

ويُشار إلى أن نتنياهو أعلن أنه قال للرئيس الأميركي دونالد ترامب "إنه لن يخلي حتى شخصًا واحدًا من المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية".

اقرأ أيضا:

نتنياهو يروّج لـ"أوراقه الرابحة" قبيل انتخابات الكنيست للبقاء في السُلطة

وشدّد نتنياهو، خلال مقابلة مع القناة الـ13، أنه أكَّد لترامب بأن سيطرة إسرائيل ستكون على كل الضفة الغربية، معتبرًا أن كل المستوطنات في الضفة الغربية "دون استثناء" يجب أن تكون تحت سيادة إسرائيل.

وأقامت السلطات الإسرائيلية منذ احتلالها أراضي الضفة الغربية في 1967 مئات المستوطنات في المنطقة التي يقطنها حاليًا حوالي 400 ألف إسرائيلي، وسط إدانة شديدة من قبل الأمم المتحدة، علمًا أن هذه الإجراءات تتناقض تمامًا مع كل القرارات الأممية المناسبة.

ويخوض نتنياهو وحزبه "الليكود" منافسة شرسة في الانتخابات العامة المقبلة في إسرائيل مع تحالف الرئيس السابق لهيئة أركان الجيش الإسرائيلي بني غانتز، وذلك وسط اتهامات واسعة إلى رئيس الوزراء الحالي من قبل معارضيه بالتورط في عدة فضائح فساد

قد يهمك أيضا:

بوتين يعلن أن جيشه هو من سلم رفات الجندي الإسرائيلي "زكريا باومل"

اكتشاف شبكة مزيفة على مواقع التواصل تُدعم نتنياهو قبل الانتخابات "الإسرائيلية"