سلسلة غارات إسرائيلية على غزة

استشهد 5 مواطنين في غارتين منفصليتين وقعتا وسط قطاع غزة، فيما اصيب عدد اخر في استمرار القصف الاسرائيلي على مناطق متفرقة.

واعلنت مصادر طبية فلسطينة استشهاد اثنين من المواطنين وهما عبدالحكيم سليمان المصدر 56 عاما ومؤمن أكرم المصدر 19 عاما في قصف استهدف دراجة نارية في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، فيما تمكنت الطواقم الطبية من انتشال جثامين ثلاثة شهداء من تحت ركام مسجد القسام بالنصيرات والذي تعرض للقصف فجرا ما ادى الى تدميره.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة إن الطواقم الطبية استطاعت انتشال جثمان المواطن معاذ زايد ، وجثماني نضال بدران، وطارق زياد جاد الله (25 عامًا) بعد ساعات من البحث.ودمر الطيران الحربي منزلًا لعائلة أبو معروف في منقطة قيزان النجار في خان يونس.

ودعا القدرة المواطنين إلى الابتعاد عن المكان لتمكين الطواقم الطبية من العمل على انتشال الشهداء، ونفذ الطيران الحربي الإسرائيلي سلسلة غارات مكثفة صباح اليوم على قطاع غزة، واستهدف منازل المواطنين والمساجد والاراضي الزراعية .

وأطلقت الطائرات الحربية من دون طيار صاروخًا واحدًا على الأقل على منزل لعائلة شلوف في منطقة المواصي غرب رفح، ودمرت منزل عائلة أبو طه شرق المدينة بشكل كامل، ودمرت طائرات الاحتلال نادي الشباب في مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وأعلنت مصادر طبية عن إصابة مواطن بجروح خطرة في قصف إسرائيلي استهدف أراضٍ زراعية شرق خان يونس جنوب القطاع.

وأغارت طائرات الاحتلال على سلسلة من المنازل والمساجد والاراضي الزراعية ما أدى إلى تدمير ثلاثة مساجد ومنزلين في مناطق مختلفة من قطاع غزة.