آليات عسكريّة إسرائيلية

توغّلت آليات عسكريّة إسرائيلية، صباح الخميس، في بلدة القرارة، جنوب قطاع غزة، انطلاقًا من بوابة موقع "كيسوفيم" العسكري، تحت غطاء من طائرات الاستطلاع.
وأكّد شهود عيان أنَّ "الآليات دخلت عشرات الأمتار في أراضي المواطنين الزراعية في البلدة، وبدأت بأعمال تسوية وتجريف في الأراضي"، مشيرين إلى أنّه "سبق عملية التوغل تحركات لدبابات الاحتلال داخل السياج الفاصل".
وفي سياق متّصل، أطلقت الزوراق الحربيّة الإسرائيليّة نيران رشاشاتها تجاه مراكب الصيادين، قبالة بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، دون تسجيل إصابات أو أضرار.
وعثر صيّادون فلسطينيّون، فجر الخميس، على جثمان الشهيد من كتائب "القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، أشرف نصار (22 عامًا)، الذي غرق في بحر رفح، جنوب قطاع غزة، الأحد الماضي.
وتلقّت الأجهزة الأمنية بلاغًا من أحد الصيادين بأنّه شاهد جثة منتفخة تطفو على سطح البحر، وعلى الفور تمكّنت الطواقم المختصة من انتشالها.
وكانت كتائب "القسام" قد أعلنت استشهاده، الأحد الماضي، أثناء الإعداد والتدريب، مشيرة، في بيان لها، إلى أنَّ "نصار استشهد بعد مشوار جهادي عظيم ومشرّف، وبعد عمل دؤوب وجهاد وتضحية، نحسبه شهيداً ولا نزكي على الله أحداً".