أحرار الشام

أكد مسؤول الإعلام الحربي في حركة "أحرار الشام"، "أبو اليزيد"، أنَّ الحركة بدأت بحفر نفق تحت حاجز قصر الفنار في جبل الأربعين في ريف إدلب، قبل عام، لتبدأ مرحلة جديدة من معركة السيطرة على الجبل بالكامل.

وأضاف "أبو اليزيد"، أنَّ الهدف من المعركة كان السيطرة على حاجزي قصر الفنار والجمعيات في جبل الأربعين، مشيرًا إلى بدء التمهيد بالقصف المدفعي ثم تفجير النفق وتدميره بالكامل.

وأشار إلى مقتل 125 عنصرًا من القوات الحكومية بالتفجير، تزامنًا مع استمرار المعارك بين الجانبين في المنطقة، موضحًا أنَّ "السيطرة على جبل الأربعين لم تنته بعد، ولا يزال حاجزا كوع الحطب ومفرق كفرزيبا تحت سيطرة القوات الحكومية".

وأفاد "أبو اليزيد"، بأنَّ القوات الحكومية استقدمت تعزيزات من قرية بسنقول، وفشلت في محاولة استعادة السيطرة على المنطقة.

وسيطر تنظيم "داعش" على مدينة السخنة شرق تدمر في حمص، إثر اشتباكات مع القوات الحكومية  قتل إثرها وجرح عشرات الجنود، في ظل حالة استنفار شهدها مستشفى المدينة.

وتزامنت الاشتباكات مع تحليق للطيران الحربي الذي استهدف محيط مدينة السخنة، وقصف مدفعي وصاروخي من مطار وسجن تدمر العسكريين وبرج الإشارة على أطراف المدينة.

كما شهدت منطقة العامرية شماليّ تدمر اشتباكات عنيفة بين التنظيم والقوات الحكومية بالتزامن مع قصف مدفعي من قبلها، وتمكن التنظيم في المنطقة، من اختراق النظام اللاسلكي للقوات الحكومية، ما منحه فرصة الإيقاع بعناصرها، إثر معرفة تحركاتهم.