عناصر من جنود الاحتلال الاسرائيلي

أطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، نيران رشاشاته الثقيلة على منازل المواطنين وأراضيهم شرق خانيونس جنوب قطاع غزة، مما يعني خرق التهدئة المعلنة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل بوساطة مصرية.

وأفاد مصدر أمني لـ"العرب اليوم"، أن دبابات الاحتلال المتمركزة بجوار موقع الفراحين شرق خانيونس فتحت نيران رشاشاتها بصورة مفاجئة تجاه منازل المواطنين في المنطقة، دون إصابات.

وحملت وزارة الداخلية الفلسطينية، الاحتلال الإسرائيلي بإطلاق النار على منازل المواطنين شرق مدينة خانيونس، معتبرة ذلك اختراق للتهدئة الموقع بين الاحتلال والفصائل.

ويُعد إطلاق إسرائيل النار، الجمعة، هو الخرق الثالث منذ الإعلان عن التهدئة منتصف ليلة الخميس، بعد أن قصفت الطائرات مواقع مختلفة في القطاع، كما أطلقت البوارج نيرانها صوب منازل المواطنين غرب المحافظة الوسطى.

ووافق وفد الفصائل الفلسطيني على تمديد التهدئة لمدة 120 ساعة، يتم خلالها استكمال المشاورات في المقترح المصري للوصول إلى اتفاق نهائي لوقف إطلاق النار في غزة.

ويشار إلى أن الفصائل وافقت على هدنتين لمدة 72 ساعة أثناء جولة المفاوضات التي استغرقت 13 يومًا في القاهرة.

يذكر أنه ارتفعت حصيلة الشهداء جراء العدوان "الإسرائيلي" المتواصل على قطاع غزة لليوم الـ39 على التوالي، إلى 1980 شهيداً معظمهم من الأطفال والنساء وكبار سن، وإصابة 10181 آخرين بجراح مختلفة.