سقوط قذيفة على مدينة الرمثا

أصيب شخصان بجروح السبت، إثر سقوط قذيفة مصدرها الأراضي السورية على مدينة الرمثا شمال المملكة على مقربة من الحدود السورية، حسبما أفاد مصدر رسمي أردني.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية عن شهود عيان قولهم بأنّ شخصان أصيبا في مدينة الرمثا "90 كلم شمال عمان" السبت، جراء سقوط قذيفة من الأراضي السورية على الحي الشمالي بالقرب من منزل أحد المواطنين.

ونقلت الوكالة عن مدير مستشفى الرمثا الطبيب يوسف الطاهات، قوله أنه وصل إلى المستشفى مصابان جراء سقوط قذيفة بالقرب من منزلهما، وتم تقديم العلاج اللازم لهما وحالتاهما متوسطة.

وغالبًا ما تسقط قذائف داخل الأراضي الأردنية نتيجة المعارك بين القوات الحكومية السورية والجيش الحر المعارض دون أن توقع خسائر في غالب الأحيان.

وفي 29 أيلول/سبتمبر من عام 2013، سلمت وزارة الخارجية الأردنية مذكرة احتجاج للسفارة السورية في عمان؛ بسبب سقوط قذيفة على مسجد في مدينة الرمثا، ما أدى إلى وقوع أضرار مادية.

ويقول الأردن، الذي يملك حدودًا تمتد لأكثر من "370 كلم مع سوريا" أنه يستضيف أكثر من 600 ألف لاجئًا سوري منذ اندلاع الازمة في آذار/مارس 2011، بينهم نحو 100 ألف في مخيم الزعتري قرب حدوده الشمالية مع سوريا.