الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربي عبداللطيف الزياني

صرًّح الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربي عبداللطيف الزياني، بأن دول مجلس التعاون والولايات المتحدة الأميركية اتفقتا على عقد اجتماع بينهما في المنطقة قريبًا لمواصلة التنسيق والتشاور وتكثيف الجهود لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، على هامش الاتفاق النووي الإيراني.

وأكد الزياني، أنَّ وزراء خارجية دول مجلس التعاون تلقوا مساء أمس الثلاثاء، اتصالًا من وزير الخارجية الأميركي جون كيري، أطلعهم خلاله على تفاصيل الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين الدول الكبرى وإيران في شأن البرنامج النووي الإيراني.

وأوضح الأمين العام أنَّ "وزراء الخارجية أعربوا عن تقديرهم لاتصال كيري بهم، وعبروا كذلك عن أملهم في أن يؤدي الاتفاق إلى إزالة المخاوف في شأن برنامج إيران النووي وبما يحفظ الأمن والاستقرار في المنطقة، ويجنبها سباق تسلح نووي".

وأضاف الزياني أنَّ "وزير الخارجية الأميركي أكد التزام الولايات المتحدة بنتائج القمة الخليجية الأميركية التي عقدت في كامب ديفيد أخيراً، وبمواصلة التنسيق والتشاور وتكثيف الجهود مع دول مجلس التعاون بما يساهم في تطوير المصالح المشتركة وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة"، مشيرًا إلى أن الجانبين اتفقا على عقد اجتماع بينهما في المنطقة قريبًا.