جماعة الحوثيين

أعلن مصدر محلي يمني، عن اندلاع اشتباكات حاليًا في محافظة البيضاء وسط اليمن، بين القبائل وعناصر تنظيم القاعدة من جهة وجماعة الحوثيين من جهة أخرى.

وأضاف المصدر، أنّ اشتباكات  عنيفة يستخدم فيها مختلف الأسلحة في شمال شرق مدينة رداع  بإتجاه دار النجد، وسقوط  قتلى وجرحى دون معرفة عددهم حتى الآن.

وصرح، بأنّه تم إحراق طقم للحوثيين، وهناك سيطرة للتنظيم  على نقاط مليشيا الحوثي بالجهة الشمالية والشمالية الشرقية في مدينة رداع وإحراق آليات عسكرية فيها.

وأكّد المصدر، أنّ هناك هجوم عنيف على مواقع الحوثيين في منطقة المناسح، وخروج عدد من الأطقم الحوثية كإمداد من المدينة للحوثيين وتم تفجير طاقمين منها.

وبيّن أن الاشتباكات لاتزل مستمرة، وأنّ أصوات الانفجارات تسمع بين الحين والآخر، معلنًا معلومات أولية تفيد قتل ستة حوثيين وثلاثة من تنظيم القاعدة، وجرح آخرين من الجانبين .

وكان تنظيم القاعدة، أعلن مؤخرًا، عن قتل 18 حوثيًا في البيضاء التي تشهد معارك كر وفر بين الجماعتين المسلحتيين.

من جهة أخرى، تفيد الأنباء الواردة من محافظة مأرب شرق اليمن، عن توتر أمني غير مسبوق بين القبائل وعناصر الحوثيين الذين يحتشدون منذ أشهر على مداخل محافظة مأرب بهدف اقتحامها والدخول إليها.

في المقابل، أعلن زعيم قبيلة جهم التابعة لمحافظة مأرب، استعداده لقتال جماعة الحوثيين والعودة بهم إلى محافظة صعدة المعقل الرئيسي للجماعة.