اغتيال زعيم قبلي

اغتال مسلحون مجهولون، قياديًا ميدانيًا من جماعة "الحوثي"، الثلاثاء، وسط العاصمة اليمنية صنعاء في الوقت الذي فككت فيه قوات الأمن 4 عبوات ناسفة.

وأعلنت مصادر محلية أنَّ مسلحين مجهولين يستقلون دراجة نارية أطلقوا وابلًا من الرصاص على القيادي في جماعة "الحوثي" فيصل الشريف في حي الجامعة  الجديدة ولاذوا بالفرار.

ويعد القيادي فيصل الشريف من القيادات الميدانية البارزة في صفوف جماعة "الحوثي" وينتمي إلى محافظة الجوف.

من جهة أخرى، عثر سكان محليون على عبوة ناسفة زُرعت في سور لمدرسة طالبات في العاصمة صنعاء.

وأضافت المصادر أنَّ العبوة المتفجرة اُكتشفت قبل فترة وجيزة من تفجرها، إلى جوار مدرسة "أروى" الأساسية الثانوية للبنات في شارع الزبيري تسببت في هلع لدى الطالبات اللاتي غادرن يومهن الدراسي، بعد إعلان تعطيل الدراسة.

وأكد مصدر أمني  في وزارة الداخلية اليمنية، أنَّ خبراء المتفجرات في المعمل الجنائي، تمكنوا من تفكيك عبوة ناسفة زرعت إلى جوار مدرسة أروى للبنات.

وأكد مدير شرطة العاصمة صنعاء المقرب من جماعة "الحوثي" العميد عبد الرزاق المؤيد، أنَّ خبراء المتفجرات  فككوا ثلاث عبوات ناسفة، في أعقاب انفجار خمس عبوات في وقت مبكر من صباح الثلاثاء، أودت بحياة مسلح حوثي وإصابة آخرين.

وأوضح المؤيد أنَّ شخصًا يتبع ما يعرف بـ”اللجان الشعبية” التابعة لجماعة "الحوثي" المسيطرة على العاصمة صنعاء قتل أثناء تفكيك إحدى العبوات الثلاث المزروعة في أحد الأحياء القريبة من صنعاء القديمة.

وتعيش اليمن حالة من الفوضى الأمنية منذ سيطرة مسلحي "الحوثي" على العاصمة اليمنية صنعاء في 21 أيلول/ سبتمبر الماضي، ونشرها مسلحيها في نقاط نصبت في الشوارع تحت مسمى “اللجان الشعبية”.