الطيران يقصف "القاعدة"

اغتال مسلحون مجهولون ضابط شرطة في محافظة تعز جنوب غربي اليمن، وأصيب اثنين من مرافقيه، الاثنين، في الوقت الذي نفذ سلاح الجو غارات عدة على تمركزات لتنظيم "القاعدة" في أبين.

وأفاد مصدر محلي لـ"العرب اليوم" أنَّ مسلحون مجهولون اغتالوا نائب مدير أمن ماوية في محافظة تعز، النقيب أحمد الأحول، أثناء خروجه من مقر عمله, وأصيب 2 من مرافقيه, إذ استهدفهم مجهولون كانوا علی متن سيارة "هيلوكس" ولاذوا بالفرار.

وأعلنت الشرطة في محافظة تعز أنَّها تمكنت من ضبط السيارة التي كان يستقلها المسلحون حال اغتيال نائب مدير الأمن.

في سياق آخر؛ نفذ الطيران اليمني غارتين جويتين استهدفتا مواقع لعناصر من جماعة "أنصار الشريعة" التابعة لتنظيم "القاعدة" في محافظة أبين، الاثنين.

وأوضحت مصادر محلية أنَّ سلاح الجو نفذ غارتين على مواقع لـ"القاعدة" في مدينة المحفد في محافظة أبين بعد ساعات من سيطرة التنظيم على المدينة.

ورجحت المصادر سقوط قتلى وجرحى من "القاعدة" جراء الغارتين الجويتين، مشيرة إلى أن هاتين الغارتين جاءتا بعد أن أمهل الجيش "القاعدة" ساعات للخروج من المدينة التي سيطروا عليها قبل أن يتدخل جويًا في محاولة لطردهم.

وكان مسلحو القاعدة سيطروا على مدينة المحفد في محافظة أبين بالكامل، صباح الاثنين، ونشروا نقاط تفتيش على جميع مداخلها ووسطها.

وأشارت مصادر محلية أنَّ المجاميع المسلحة الكبيرة قدمت من مناطق جبلية مجاورة للمدينة وهى تحمل رايات تنظيم "القاعدة"، وأنَّ مسلحو "القاعدة" هجموا على معسكر تابع للجيش في المدينة وحاصروه من جميع الجهات.

وأشارت المصادر إلى أنَّ اشتباكات اندلعت بين الجيش والمسلحين عقب الهجوم على المعسكر أوقعت 3 قتلى من الجيش وإصابة آخرين.

ومازالت عناصر من "القاعدة" تنتشر في عدة مناطق جبلية في محافظة أبين التي سيطروا عليها قبل سنوات وتم إعلانها إمارة إسلامية قبل أن يستعيد الجيش اليمنى السيطرة عليها.

ويهاجم مسلحو "القاعدة" بشكل متكرر مواقع عسكرية وأمنية في عدة محافظات يمنية تسفر معظمها عن قتلى وجرحى .