الأمن العام اللبناني

أعلن الأمن العام اللبناني الخميس توقيف شبكة متطرفة تابعة لتنظيم "داعش"، كانت تخطط لتنفيذ اغتيالات وتفجيرات انتحارية بسيارات مفخخة داخل لبنان.

وأكدت المديرية العامة للأمن العام في بيان، أنها أوقفت بعد عملية رصد دقيقة، ثلاثة فلسطينيين بينهم "المسؤول الشرعي" لتنظيم "داعش" في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في جنوب لبنان.

وأشارت المديرية إلى أن الموقوفين الثلاثة اعترفوا بتأليفهم مع آخرين شبكة متطرفة داخل مخيم عين الحلوة، تنتمي إلى تنظيم "داعش" وتأتمر بأوامره، كما أنشأوا غرفة عمليات موحدة في المخيم بهدف ربطها بكل مجموعات التنظيم المنتشرة داخل المخيمات الفلسطينية في لبنان.

وأضافت أن أحد الموقوفين اعترف بدخول الأراضي السورية والاجتماع مع قياديين في "داعش" في مدينة الرقة التي يسيطر عليها التنظيم بهدف التنسيق لعمليات أمنية تطال الداخل اللبناني.
ولفتت إلى أن الموقوفين اعترفوا أيضا بالتخطيط لاستهداف مراكز وحواجز للجيش اللبناني وتجهيز انتحاريين "انغماسيين" لهذه الغاية وكذلك التحضير للقيام بعمليات اغتيال تطال شخصيات سياسية لبنانية وفلسطينية.

وأكدت أن أعضاء الخلية الموقوفة اعترفوا أيضا بتجهيز وتفخيخ سيارات لتفجيرها داخل أحياء الضاحية الجنوبية لمدينة بيروت خلال إحياء المناسبات والاحتفالات ومنها مراسم ذكرى "عاشوراء" بهدف إشعال وإثارة الفتنة وضرب العيش المشترك.