الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم


أكد نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الأربعاء، أنّ دولة الإمارات تصدرت المركز الأول في قيمة المساعدات الرسمية بالنسبة للدخل القومي عالمياً وذلك للعام الثاني على التوالي، مؤكداً أنّ الإمارات أصبحت عاصمة للإنسانية.

وأوضح الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أنه تم الإعلان الأربعاء في باريس ضمن منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية عن الدول المانحة للمساعدات عالميًا لعام 2014، بكل تواضع نقول بأن دولة الامارات جاءت في المركز الأول في قيمة المساعدات الرسمية بالنسبة للدخل القومي عالمياً للعام الثاني على التوالي.

وأضاف أنه بلغت مساعدات الإمارات حوالي خمسة مليارات دولار في 2014 حسب احصائيات المنظمة، وأنّ الإمارات اليوم هي عاصمة إنسانية ومحطة غوث ودعم للصديق والشقيق"، مشيراً إلى أن "دولة الإمارات تأسست على الخير، ويقودها رجال يحبون الخير، ولا ننتظر العوائد ولم نطلب المصالح بل هي مبادئ إسلامية وقيم وطنية تأسست عليها الدولة.

ومن جانبه أبرز ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أنّ رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد، أسس قواعد عمل إنسانية مثلى، مؤكداً أن الإمارات ماضية على نهج زايد بقيم العطاء والتآخي الإنساني العالمي.

وبيّن الشيخ محمد بن زايد أن دولة الإمارات شريك أساسي وفاعل للبرامج التنموية حول العالم، ووصول الإمارات لمراتب متقدمة في العمل الإنساني نابع من حب شعب الإمارات للخير والبذل والعطاء.