كتائب "عزالدين القسام"

حققت كتائب "عزالدين القسام" ثلاثة إنجازات في تصديها لعدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ ستة أسابيع دون أنّ ينجح الجيش الإسرائيلي في وقف صواريخها التي تتساقط على المدن والمستوطنات الإسرائيلية.

وأكّدت إسرائيل ،الاثنين، أنّ "كتائب (عزالدين القسام) في غزة ورغم الضربات الجوية القاسية ضد القطاع لا زالت تحافظ على عنصر المفاجأة والتكتيك الجيد ضد الجيش الإسرائيلي".

وأضافت أنّ "(القسام) في الأسبوع الماضي حققت إنجازين مهمين، أولهما يتمثل في نجاح (القسام) وباقي الفصائل في جر إسرائيل وجيشها إلى حرب استنزاف، أما الإنجاز الثاني هو أنّ ما نسبته 70% من المستوطنين بمغلف غزة تحولوا ليكونوا مهاجرين داخل إسرائيل".

وأوضحت إسرائيل أنّ "(القسام) الآن في طريقها لتحقيق الإنجاز الثالث وهو عدم معرفة أيّ أحد من المسؤولين في حكومة وجيش إسرائيل إذا ما هناك عام دراسي في جنوب إسرائيل أم لا؟ ومتى يمكن للمدارس أنّ تفتح أبوابها؟".

ولفت الموقع إلى أنّ "إسرائيل لا تعلم إنّ كان العام الدراسي سيبدأ في1  أيلول/ سبتمبر المقبل كالعادة أم لا، مضيفًا "إن عدم معرفة المسؤولين إنّ كانت المدارس ستفتح أبوابها مطلع أيلول يعد إنجاز كبير لكتائب (القسام) في غزة".

ويذكر أنّ، كتائب "عزالدين القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" أطلقت عشرات الصواريخ وقذائف الهاون على المستوطنات المحاذية والمدن الداخلية لإسرائيل مما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات في صفوف المستوطنين ورحيل عشرات العائلات منهم إلى داخل إسرائيل.