البارزاني و السيناتور ميج مككونيل

أعلن رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني، أنَّ هزيمة تنظيم "داعش" تحتاج تعاون الجميع، معبرًا عن سروره بالإنتصارات التي حققتها القوات العراقية على المتطرفين في محور تكريت خلال لقائه رئيس كتلة الأغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ الأمريكي السيناتور ميج مككونيل، والوفد المرافق له.

وذكر بيان لرئاسة إقليم كردستان، أنَّ الوفد أشاد بدور وتضحيات قوات البيشمركة في مقاتلة متطرفي "داعش" وتحطيمه والحاق الهزيمة به، معبرين عن رغبتهم في الإستماع إلى آراء البارزاني وسياسة الإقليم بشأن التهديدات المتطرفة والوضع السياسي ومستقبل العراق، والمنطقة، والعملية السياسية، والمتغيرات على مستوى العراق والمنطقة.

وأكد البارزاني بحسب البيان أنَّ "التطرف يُهدد العالم اجمع، ومحاربته بحاجة الى دعم وتكاتف جميع الأطراف" مضيفًا أنّ "القوات الكردية تمكنت بدعم ومساندة الأصدقاء وشعب كردستان من تحطيم أسطورة "داعش" الخرافية.

وعبر البارزاني عن سروره بالانتصارات التي حققتها القوات العراقية على المتطرفين في محور تكريت.

في جانب آخر من حديثه تطرق البارزاني إلى أسباب ظهور "داعش" ونموه في العراق وسوريا والإحتمالات التي تواجه العراق بعد "داعش".

وبخصوص العلاقات بين الإقليم وبغداد أشار الرئيس البارزاني إلى الإتفاقية الأخيرة المبرمة بين اربيل وبغداد متمنيًا معالجة، وحلحلة الخلافات القائمة بين الجانبين.

وجرى أيضًا بحث الأوضاع السياسية في المنطقة والعلاقات بين الولايات المتحدة وإقليم كردستان.