وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة

رحب وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة بالتطور الديمقراطي الذي شهدته مصر، وتنفيذها لخارطة المستقبل، عقب إصدار دستور يعكس إرادة الشعب المصري، والانتهاء من الانتخابات الرئاسية، والإعداد لإجراء الانتخابات النيابية، بما يؤدي لاستكمال المؤسسات الدستورية للدولة.

 

وأكّد، في كلمته أمام اجتماعات الدورة التاسعة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة، التي تنعقد تحت شعار "إنجاز وتنفيذ خطة تنمية تحويلية لما بعد 2015"، رفض مملكة البحرين التام لأي تدخل في شؤون مصر الداخلية، معربًا عن "تأييد بلاده للجهود التي يبذلها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومساندة إجراءاته في محاربة التطرف، والحفاظ على أمنها واستقرارها، ومواصلة دورها الاستراتيجي الفاعل في الأطر العربية والإقليمية والدولية".

 

وأشاد وزير الخارجية البحريني بالمبادرة الكريمة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود بالإعلان عن "قمة مصر الاقتصادية" بهدف مساندة مصر وتنمية اقتصادها.

 

وأبرز أنَّ "مملكة البحرين بصدد استضافة مؤتمر دولي رفيع المستوى، في الأسبوع الأول من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، يخصص لبحث تمويل الإرهاب، وسبل مكافحته وتجفيف منابعه، إيمانًا منها بأنَّ إيقاف تمويل الجماعات المتطرفة هو نصف المعركة لهزيمتهم والقضاء عليهم".