الجامعة العربية

حدّدت جامعة الدول العربية والمملكة المغربية يومي 9 و10 اذار _مارس المقبلين موعدا" للاجتماع الوزاري العربي لوضع جدول أعمال القمة العربية المقرّر عقدها في المغرب نهاية   مارس ( آذار) المقبل.

وأعلن  نائب الأمين العام للجامعة السفير أحمد بن حلي الأربعاء أنه سيعقد خلال يومي 6 و7 اذار _ مارس المقبل اجتماع على مستوى كبار المسؤولين والمندوبين الدائمين للتحضيرللدورة الـ145 للقمة ثم يومي 9 و10 من نفس الشهر اجتماع وزراء الخارجية العرب لتحديد جدول أعماب القمة , وذلك خلال اجتماع وفد من الجامعة العربية برئاسة نائب الأمين العام بن حلي  وسفير المغرب ومندوبها الدائم في الجامعة العربية محمد سعد العلمي في مقر الأمانة العامة.

وحول أهمية القمة العربية في ظل التحديات الراهنة التي تواجه الوطن العربي أكد بن حلي في تصريحات للصحافيين بعد اللقاء على أهمية القمة العربية المقبلة، خاصة وأن المنطقة العربية تمرّ الآن في حالة استثنائية ترتب مسؤولية كبيرة على القادة العرب، معربا" عن اعتتقاده بأن هذه القمة سيكون لها وضعها وظروفها وتحدياتها وسيتم الإعداد الجيد لها.

وقال السفير العلمي في تصريحات عقب الإجتماع إن ملك المغرب محمد السادس أصدر الموافقة الرسمية على انعقاد القمة على المستوى الرئاسي يومي 29 و30 مارس ( آذار) المقبلين.

وحول موعد توجيه الدعوات  للقادة العرب لحضور القمة قال السفير المغربي إن الدعوات ستوجه في الوقت المناسب لقادة الدول العربية.