سليم الجبوري

دعا رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الأمم المتحدة، إلى التنسيق مع الحكومة المركزية والحكومات المحلية بشأن ملف إعادة النازحين، وإعمار المناطق المحررة.

وذكر بيان صادر عن مكتب الجبوري، الخميس، ورد إلى"العرب اليوم" أنَّ "الجبوري استقبل في مكتبة الخاص، مساء الأربعاء، مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في العراق يان كوبيتش، وجرى خلال اللقاء مناقشة أوضاع النازحين وتوفير الخدمات الضرورية لهم.

وأكد الجبوري، بحسب البيان، على ضرورة أن يكون للأمم المتحدة دور واضح في دعم النازحين، وإعادة الخدمات للمناطق المحررة، مُطالبًا الأمم المتحدة بـالتنسيق مع الحكومة المركزية والحكومات المحلية ووجهاء العشائر، في ملف إعادة النازحين، وإعمار المناطق المحررة، وتوفير الخدمات الضرورية للعوائل العائدة، وانجاز المصالحة الوطنية.

وأشار البيان إلى أنَّ كوبيش أبدى استعداد الأمم المتحدة في تقديم الدعم والإسناد للعراق خصوصًا في الجانب الانساني المتمثل في دعم النازحين وإعادة إعمار المناطق المحررة.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي بحث أمس مع كوبيش، مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية في العراق وبرامج بعثة الأمم المتحدة للمساعدة في عدد من القطاعات بالإضافة إلى أوضاع النازحين، وإعمار المناطق المحررة.