غارات جوية للتحالف الدولي

كشف مصدر رسمي في القوات الحكومية أنَّ الطيران الحربي السوري شنَّ غارات عدة على مواقع تنظيم "داعش" في محافظة الرقة بالتنسيق مع قيادة التحالف الدولي.

وأكد المصدر في تصريح إلى "العرب اليوم" أنَّ طائرات الجيش قصفت منطقة الرصافة ومطار الرقة العسكري ومواقع قيادة للتنظيم  في الرقة في ضوء اتفاق "تحت الطاولة" بين الحكومة السورية وقيادة التحالف الدولي لتنسيق الجهود العسكرية بينهما لمحاربة تنظيم "داعش".

فيما أوضح مراقبون أنَّ عدم اعتراض الحكومة السورية على اتفاق الأحزاب الكردية بإقامة هيئة لإدارة مناطق في شمال سورية وتأسيس قوة مقاتلة فيها والحديث عن دخول قوات "البيشمركة" إلى الأراضي السورية يأتي بالتنسيق بين الحكومة السورية وقيادة التحالف، لاسيما بعد رفض الشروط التركية الأربعة للتدخل.

وميدانيًا، أعلن مصدر في قوات حماية الشعب الكردية أنَّ الدبابات التركية قصفت مواقع داخل مدينة عين العرب "كوباني"، موضحة أنَّه جاء ردًا على قذائف سقطت في الأراضي التركية.

ونفى المصدر وصول أي قوات من "البيشمركة" إلى المدنية حتى اللحظة، موضحًا أنَّه لا صحة للأنباء التي تحدثت عن وصول 1500 مقاتل من الجيش الحر إلى المدينة، مشيرًا إلى حاجة قوات الحماية الكردية إلى السلاح والأدوية.

وماتزال الاشتباكات العنيفة تدور في الجهتين الجنوبية والشرقية من المدينة وفي قرية "تل شعير" غرب المدينة، وتتعرض منطقة الجمارك والمعبر لقصف عنيف من عناصر "داعش".