رئيس الوزراء المصري إبراهيم محلب

أعلن رئيس الوزراء المصري إبراهيم محلب، المكلف بتشكيل الحكومة، عن أن هناك 10 وزراء جدد في التشكيل الجديد ووزارة تم استحداثها، وأن كل من وزراء الصحة والإسكان والاتصالات والسياحة والبترول والطيران المدني، مستمرون في الحكومة الجديدة.
وأوضح رئيس الوزراء, في تصريحات للصحافيين في مجلس الوزراء اليوم الاثنين، أنه تم إلغاء وزارة الإعلام والإكتفاء بالمجلس الوطنى للإعلام.
وتؤدي غدًا الثلاثاء، الحكومة الجديدة، برئاسة المهندس إبراهيم محلب، اليمين القانونية، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد اكتمال تشكيلها واستقبال محلب لأعضائها اليوم.
وصرَّح السفير حسام القاويش، الناطق باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن رئيس الوزراء المكلف سيلتقي مساء اليوم مع الوزراء المكلفين، سواء المستمرين من الحكومة الحالية أو الوزراء الجدد.
والتقى محلب، الذي أجرى مشاوراته على مدار الأيام الماضية، في مكان غير معلوم، صباح اليوم الاثنين، هشام زعزوع، وزير السياحة، وحسام كمال، وزير الطيران المدني، وشريف إسماعيل وزير البترول.
وكان رئيس الوزراء إبراهيم محلب قد قدَّم استقالة حكومته للرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد اجتماع مقتضب للحكومة الاثنين الماضي، حيث كلفه الرئيس بإعادة تشكيل الحكومة، الأمر الذي دفع محلب إلى إجراء مشاوراته في مكان غير معلوم، بعيدًا عن مجلس الوزراء لمدة أسبوع، شهد العديد من التكهنات حول الوزراء المستمرين في الحكومة الجديدة والمرشحين لدخول الحكومة الجديدة.