جماعة الحوثيين

أكدت مصادر قبلية في بلدة رداع في محافظة البيضاء وسط اليمن، الأحد، أنَّ مسلحي جماعة الحوثي، سيطروا على جبل أسبيل المطل على منطقة المناسيح و قبائل قيفة وهو من أهم معاقل المتشددين.

 وأوضحت المصادر إلى " العرب اليوم " أنَّ سيطرة مسلحي الحوثي على ذلك الجبل الإستراتيجي جاء عقب القصف المستمر للطيران الأميركي المسنود بقصف لقوات الجيش اليمني، ما اضطر مسلحي تنظيم " القاعدة " للتراجع وترك بعض مواقعهم.

 وكان قد طرأ على وضع جبهات القتال تطورٌ جديدٌ بدخول الطيران الأميركي و صواريخ الجيش على خط المعركة لمساندة مسلحي "الحوثي" في جبهة  أسبيل، حيث أنَّ الحكومة اليمنية تدعم " الحوثيين " في حربهم ضد "القاعدة".

وفي السياق ذاته، أفاد مصدر أمني، بأنَّ 5 مسلحين قتلوا في المواجهات الدائرة بين "الحوثيين" وتنظيم "القاعدة" في جبل أسبيل، قبل أن يتمكن "الحوثيون" من فرض سيطرتهم عليه.

وحسب المصدر فإنَّ طائرة أميركية من دون طيار شنّت عددًا من الغارات الجوية على مواقع مقاتلي تنظيم "القاعدة" في جبهة "أسبيل" أثناء محاولة مجاميع من "الحوثيين" التوغل في اتجاه أسبيل، إضافةً إلى قصف صاروخي شنّته قوات الجيش المرابطة في معسكر "سامة" في ذمار المتاخمة لمحافظة البيضاء.