الأجهزة الأمنية البحرينية

تمكنت الأجهزة الأمنية البحرينية، الأحد، من إحباط مخطط متطرف، من خلال تنفيذ سلسلة من الأعمال الإجرامية الخطيرة، بعد أن تم تكثيف أعمال البحث والتحري.

وتم القبض على عدد من مرتكبي الأعمال "الإرهابية" التي شهدتها البلاد في الفترة الأخيرة، وتحديد هوية عدد من أعضاء ما يسمى بتنظيم "سرايا الأشتر" الإرهابي، والقبض على عدد من القياديين الميدانيين والمنفذين في التنظيم والمتورطين بارتكاب سلسلة من الجرائم الإرهابية الخطيرة، وأكدت التحريات أن التنظيم تشكل أواخر العام 2012.

وكانت مهمة التنظيم، استهداف رجال الأمن على أن يتم التواصل مع القيادات الخارجية للتنظيم، لتوفير المواد المتفجرة والدعم اللازم.

وبحسب اعترافات المقبوض عليهم، فقد تلقى عناصر "سرايا الأشتر" تدريبات عسكرية في العراق، من قبل ما يسمى بـ "كتائب حزب الله"، شملت التدريب على أسلحة "كلاشينكوف" و"بي كيه سي" و"آر بي جي"، بالإضافة إلى استخدام المواد المتفجرة "سي فور"، وأيضاً "تي إن تي"، وشملت التدريبات أعمال الخطف والقنص والرماية وفك وتركيب السلاح واستخدام قذائف الهاون والمناظير وفتيل التفجير والصواعق.

وباشرت الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية البحرينية اتخاذ الإجراءات القانونية المقررة، وإحالة القضية إلى النيابة العامة، بعد إحباط هذا المخطط "الإرهابي".