رئيس الجمهورية فؤاد معصوم

توجه رئيس "الجمهورية" العراقية، فؤاد معصوم، إلى جمهورية "مصر العربية"، عصر الجمعة، للمشاركة في اجتماع القمة العربية الـ26 المزمع انعقادها صباح، السبت، في مدينة شرم الشيخ.

وأوضح الناطق الرسمي باسم رئاسة "الجمهورية" العراقية، خالد شواني، أنَّ التحضيرات الخاصة بالزيارة تم الانتهاء منها على أكمل وجه"، مؤكدًا أنَّ "زيارة رئيس الجمهورية إلى دولة مصر تأتي للمشاركة في أعمال القمة العربية".

وذكر شواني، لوسائل الإعلام، في مطار بغداد الدولي، أنَّ "رئيس الجمهورية سيلقي كلمته خلال اجتماع القمة العربية والتي سيوضح من خلالها الأوضاع الأمنية الراهنة التي يمر بها العراق والمنطقة والانهيار الذي يلحق بتنظيم "داعش" المتطرف".

وأكد مصدر دبلوماسي مطلع، أنَّ الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي سيكون في استقبال رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، في مطار شرم الشيخ الدولي وعدد من الوزراء في الحكومة المصرية وكبار المسؤوليين، إضافة إلى وزير "الخارجية" العراقي إبراهيم الجعفري، وسفير العراق لدى القاهرة، ضياء الدباس، وأركان السفارة ومندوبية العراق لدى جامعة الدول العربية.

وأشار المصدر، إلى أنَّ "معصوم سيلتقي عددًا من رؤساء الدول العربية على هامش القمة العربية ومن بينهم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس دولة الصومال وتونس ولبنان وغيرهم لبحث آفاق التعاون وتعزيز العلاقات الثنائية في المجالات كافة