الرئيس عبد الفتاح السيسي

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى مطار القاهرة الدولي، الأربعاء،  قادمًا من الولايات المتحدة الأميركية بعد زيارة قصيرة استغرقت أياما عدة ترأس خلالها وفد مصر في أعمال الدورة الـ70 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وعقد الرئيس السيسي، على هامش زيارته إلى نيويورك ،لقاءً مع رئيس الوزراء الأثيوبي هيلا ماريام ديسالين، حيث جدد التهنئة إليه لفوزه في الانتخابات البرلمانية، متمنيًا لإثيوبيا، دولةً وشعبًا، كل الخير والتوفيق والازدهار.

وتناول اللقاء مناقشة تطورات الأوضاع الراهنة في المنطقة، وبحث سبُل دعم وتعزيز العلاقات بين الجانبين في القضايا ذات الاهتمام المشترك لاسيما ملف سد النهضة .

كما عقد، الاثنين الماضي، على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك،  لقاءً مع الرئيس السنغالي ماكى سالى، وأكد خلاله اعتزازه بالعلاقات التاريخية الوثيقة التي تربط بين البلدين، وأهمية العمل على تعزيزها لمواجهة التحديات المشتركة في القارة الأفريقية.

والتقى الرئيس السيسي، الأحد الماضي، على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ70 ، رئيس الوزراء الهولندي مارك روتي، وبحث تطورات الأوضاع في المنطقة وسبُل دعم وتعزيز العلاقات بين البلدين في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكد رئيس الوزراء الهولندي، خلال اللقاء ، دعم بلاده القوي لمواصلة مصر عملية التحول الديمقراطي

وشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، الاثنين الماضي، في غداء العمل  بناء على دعوة من  سكرتير عام الأمم المتحدة، للتباحث حول المفاوضات الدولية الخاصة بتغير المناخ والجهود الجارية للإعداد لمؤتمر اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ المقرر عقده في باريس، بحضور عدد محدود من رؤساء الدول والحكومات، منها فرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان والصين وجنوب إفريقيا ونيجيريا والهند وأستراليا.