الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي

أكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي عشية بدء اجتماعات هيئة صياغة الدستور التي تستضيفها سلطنة عُمان غداً السبت، أن "نصر اليمن في معركته ضد المليشيات الانقلابية، هو نصر لدول المنطقة جميعها وليس لليمن فحسب، معرباً عن أمله في عودة الاستقرار الى كافة المدن والمحافظات اليمنية في القريب العاجل".

وقال في تصريح لوكالة الانباء البحرينية (بنا)، إن "الحوثيين تهربوا من تنفيذ قرارات مجلس الأمن كما تهربوا من الانسحاب، ولا يريدون تبني مبادرة مجلس الأمن أو المبادرة الخليجية على الرغم من نتائج مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي شاركوا فيه" .

وأشار الى "أننا وافقنا على جميع مطالب الحوثيين من خلال الحوار الوطني على الرغم من أن بعضها كانت تعجيزية، ولكنهم في النهاية اتفقوا مع علي عبدالله صالح على أن ينفذوا التجربة الإيرانية في اليمن والتي تفضي على أن أحدهم يكون المرجع الديني والآخر المرجع السياسي".

وشدد الرئيس اليمني على "أهمية الدور الذي تقوم به مملكة البحرين إلى جانب دول المنطقة من خلال مشاركتها في التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية لدعم الشرعية في اليمن"، مشيراً الى ان اليمن والبحرين ودول مجلس التعاون الخليجي والدول الداعمة لليمن هم في جبهة واحدة."