العبادي وأشتون كارتر والوفد المرافق له

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي، أنَّ القوات المسلحة تحقق انتصارات على العدو وأنَّ تحرير الرمادي سيكون قريبا، مشيرًا إلى أنَّ القوات التي تُقاتل على الأرض عراقية وتحتاج إلى التدريب والتسليح، مشددًا على امتلاك العراقيين الإرادة الكاملة لتحقيق الانتصار وتحرير أرض العراق.

وأوضح بيان لمكتب رئيس الوزراء، ورد إلى "العرب اليوم" أنَّ "رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، استقبل في مكتبه اليوم الخميس، وزير الدفاع الأميركي السيد أشتون كارتر والوفد المرافق له".

وأضاف أنَّه "جرى خلال الاجتماع بحث تعزيز التعاون العسكري والأمني بين البلدين ومستجدات الأوضاع الأمنية التي يشهدها العراق والانتصارات المتحققة في عملية تحرير الأنبار وبقية جبهات المواجهة".

وأوضح رئيس مجلس الوزراء أنَّ "التعاون بين البلدين يأتي ضمن العلاقات الاستراتيجية والاتفاقية بين البلدين والتي لا تقتصر على الجانب الأمني والعسكري، إنما تشمل الجانب الاقتصادي والتجاري والثقافي والتعليمي وغيرها".

بدوره؛ أشاد وزير الدفاع الأميركي بقيادة حيدر العبادي، وأكد دعم أميركا لاستقرار وامن العراق، مشيرا إلى أنَّ "القوات العراقية لديها قدرة كبيرة وعازمون على هزيمة تنظيم داعش المتطرف".