رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي

التقى رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، صباح الأحد، أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وجرى خلال اللقاء بحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، ومواجهة خطر تنظيم "داعش"على العراق والمنطقة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي في بيان حصل"العرب اليوم"على نسخة منه، أن"العبادي بحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والسبل الكفيلة للإرتقاء بها، بالإضافة إلى خطر التنظيمات المتطرفة المتمثلة في عناصر "داعش" على العراق والمنطقة".

وأشار العبادي إلى أن"العراق يسعى إلى بناء علاقات متميزة مع دول الجوار والمنطقة والعالم تقوم على أساس التعاون المشترك والاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية".

ودعا العبادي، إلى"مزيد من التعاون المشترك في جميع المجالات مع دولة الكويت خدمة لمصلحة الشعبين الشقيقين، مضيفًا "هناك مصلحة مشتركة بين البلدين نسعى لتعزيزها"، مشددًا على "أهمية تعاون دول المنطقة للقضاء على الفكر المنحرف لعناصر "داعش" لأنه يمثل خطرًا على هذه الدول".

ولفت العبادي إلى "أهمية إطلاق مبادرة لإنشاء صندوق لإعمار المناطق المنكوبة في العراق بعد تحريرها من عناصر "داعش" المتطرفة.

وأعرب الشيخ صباح، عن استعداد بلاده لتقديم كل الدعم للعراق الشقيق.

وكان العبادي وصل والوفد المرافق له إلى الكويت، في زيارة رسمية تستمر يومًا واحدًا بدعوة رئيس مجلس الوزراء الكويتي جابر المبارك الحمد الصباح.

وجرت للعبادي مراسم استقبال رسمية عزف خلالها السلامان الجمهوري العراقي والكويتي وكان في مقدمة مستقبليه رئيس مجلس الوزراء جابر المبارك الحمد الصباح وعدد من الشيوخ والوزراء وكبار قادة الجيش والشرطة والحرس الوطني وكبار المسؤولين في الدولة وديوان رئيس مجلس الوزراء وعميد السلك الدبلوماسي لدى دولة الكويت وسفير دولة الكويت لدى العراق غسان الزواوي.