حيدر العبادي مع نظيره التُّركي أحمد داوود أوغلو

اتَّفق رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي، السَّبت، مع نظيره التُّركي أحمد داوود أوغلو على أنَّ النَّفط العراقي ملك للشَّعب كله، وأنّ العلاقات بين البلدين الجارين يجب أن تقوم على أساس احترام السِّيادة ووحدة الأراضي ومصلحة الشَّعبين.

وقال بيان لمكتب العبادي – حصل العرب اليوم على نسخة منه – أنه أكد لأوغلو، خلال اتِّصال هاتفي للبحث في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، "وقوف القوَّات الأمنيَّة بوجه "داعش"، حتى تحقيق الانتصارات وطردها من الأراضي العراقيَّة".

وأضاف البيان أنّه "جرى خلال الاتصال بحث في التحديات المتطرفة التي تواجه المنطقة، وأهمية الوقوف بوجه المخططات التي تريد تهديد أمن العراق والمنطقة بل العالم أجمع".

وأكد العبادي أن "وقوف القوات الأمنية ومنها قوات "البيشمركة" وقوات "الحشد الشعبي" بوجه "داعش" المتطرفة وتحقيقهم الانتصارات، وصولا إلى طرد هذه العناصر المتطرفة من الأراضي العراقية".

وأبرز البيان أنّ "رئيس الوزراء أكد لنظيره التركي سعي الحكومة العراقية لتحرير الموصل من أيدي "داعش" بالتعاون مع أهالي المحافظة"، مشددًا على "أهمية تكاتف مكونات المجتمع العراقي كلها لتحقيق هذا الهدف النبيل وإعادة الأمن والاستقرار للعراق ولأبنائه".