رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي

شدَّد رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي، على أهمية تضافر جهود الجميع في محافظة الأنبار لتحريرها كاملًا من العناصر المتطرفة، مؤكدًا أنَّ تحرير الأنبار هو البوابة المهمة لتحرير بقية مناطق العراق.

وأعلن مكتب العبادي السبت، في بيان وصل "العرب اليوم"، أنَّ رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي استقبل وفدًا من محافظة الأنبار ضم رئيس مجلس المحافظة والشيخ أحمد أبو ريشة ، إلى جانب عدد من أعضاء المجلس، ورئيس ديوان الوقف السني.

وأكد البيان أنَّ العبادي ناقش خلال الاجتماع آخر تطورات الوضع الأمني في الأنبار وسبل إعمار المناطق المحررة التي دمرها "داعش"، والأوضاع الخدمية وآليات الاستثمار في المحافظة.

وأشار العبادي إلى أهمية أن تتضافر جهود الجميع في المحافظة لتحريرها بشكل كامل من دنس العناصر المتطرفة، موضحًا أنَّ تحرير المناطق المحتلة من قبل "داعش" في محافظة الأنبار وبقية المحافظات، يحتاج التكاتف ورص الصفوف بين أهالي هذه المناطق والقوات الأمنية.

وأبرز أنَّ تحرير محافظة الأنبار بالكامل وطرد هذه العناصر المتطرفة، سيشكل بوابة مهمة لتحرير بقية مناطق العراق بأسرع وقت للبدء بعدها بإعادة النازحين وإعمار هذه المناطق.