رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي

 دان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، السبت، الإساءة للنبي الأكرم محمد من قبل إحدى الصحف الفرنسية، مؤكدًا أن حرية التعبير لاتعني الإساءة إلى الآخرين ومعتقداتهم.

وصرح العبادي، في بيان لمكتبه الإعلامي تلقى"العرب اليوم"نسخة منه، "ندين الإساءة للنبي الاكرم محمد، موضحًا أنّ"هذه الإساءة لا تمت بصلة إلى حرية التعبير لأن هذه الحرية لا تعني الإساءة إلى الآخرين ومعتقداتهم.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن الكلمة المسيئة اليوم تؤدي إلى سفك الدماء والاعتداء على الحرمات وهي تلتقي بالنتيجة مع التطرف في خلق جو من الخوف والرعب".

وأضاف العبادي، أنّنا "ندين بشدة التطرف والاعتداء على الأبرياء كما استنكرناه في فرنسا.

 وذكر دولة الرئيس، "أننا أكثر من عانى منه إذ أن العراق يخوض حربًا ضد عناصر متطرفة لا تمت للإسلام بأي شكل من الأشكال، مضيفًا أن التطرف الذي حذرنا من انتشاره وأفكاره المنحرفة هو نفسه في العراق وفرنسا والدول الأخرى".

ولفت الى أنّ"هؤلاء يريدون تشويه صورة الإسلام الحنيف وهو ما نُدينه كما ندين بأشد العبارات ونرفض الإساءة إلى النبي الأكرم الذي جاء برسالة سمحة هدفها السلام والعدالة ونبذ الظلم".

ودعا رئيس مجلس الوزراء، الجميع إلى "الكف عن هذه الممارسات التي ستخلق أجواء من الفرقة والخلاف والعداء بين الشعوب ونبذها".