رئيس الوزراء حيدر العبادي

أشاد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، الخميس، بوقفة العلماء والوجهاء والقادة الأمنيين في استيعاب الفتنة وتطويقها، متعهدًا بمحاسبة المسؤولين عن الحوادث التي وقعت في منطقة الأعظمية.

وأكد المجمع الفقهي العراقي، في بيان صحافي، حصل "العرب اليوم" على نسخة منه، أنّ العبادي زار في وقت مبكر من الصباح، المجمع الفقهي العراقي لكبار العلماء مستنكرًا ما جرى في مدينة الأعظمية من اعتداءٍ على جامع الإمام الأعظم وحرق لمنازل المواطنين ولدوائر الوقف السني على يدِ "ثلةٍ مأجورة من المجرمين".

وأضاف البيان أنّ العبادي أشاد بوقفة العلماء والوجهاء والقادة الأمنيين في استيعاب الفتنة وتطويقها، وتابع أنّ المجمع الفقهي العراقي دعا العبادي إلى محاسبة المجرمين ووضع حدٍ لهذه التجاوزات وتعويض المتضررين من هذه الجريمة، كما نقل عن العبادي قوله: "سنحاسب المسؤولين عن جريمة الاعتداء على الأعظمية".

وتفقد العبادي منطقتي الأعظمية والكاظمية في العاصمة بغداد، وذكر مصدر لـ"العرب اليوم" أنّ العبادي تفقد المنطقتين بعد تطويق الفتنة التي حاول عدد من المندسين إحداثها، مردفًا حيث حاول مندسون إحداث فتنة في منطقة الأعظيمة بين الزوار لاقتحام مبنى الاستثمار للوقف السني إثر إدعاء بوجود حزام ناسف.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي، وجه بتطويق الفتنة في منطقة الأعظمية وأمر القوات الأمنية بملاحقة مثيريها، فيما أجرى رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، اتصالات مكثفة مع رئيس الوزراء حيدر العبادي، ووزير الدفاع خالد العبيدي في شأن أحداث الاعظمية.