وزير الخارجيّة العراقيّ إبراهيم الجعفريّ

تسلم وزير الخارجية إبراهيم الجعفري دعوة رسميّة لحُضور مؤتمر مكافحة الإرهاب الذي سيعقد في شهر كانون الأول المقبل في العاصمة الباكستانية إسلام آباد.
وذكر بيان لمكتبه الإعلامي اطلعت عليه" العرب اليوم" أن "الجعفري استقبل في مكتبه سفير باكستان محمد افتخار أنجم، وسفير أفغانستان عبد الجميل برواني، وجرى خلال اللقاء استعراض الجُهود الدوليّة المبذولة لمكافحة التطرف، وأكـَّدالجعفريّ على ضرورة تضافر جُهود دول العالم كافة لمُواجَهة الخطر العالميِّ المُشترَك المُتمثــِّل بتنظيم داعش المتطرف.

وأوضح أنَّ متطرفي داعش يستهدفون مظاهر الحياة في كلِّ بلدان العالم؛ ممّا يتطلب وقفة إنسانيّة مع أيِّ بلد يتعرَّض لهذا الخطر، مُشيراً إلى أنَّ العراق يستثمر كلَّ الاجتماعات، والمحافل الدوليّة؛ ليُوصِل صوته، ويُسمِع الجميع حجم التضحيات التي يُقدِّمها أبناؤه في حربه ضدَّ تنظيم داعش، وينقل صورة وبشاعة الجرائم التي يرتكبها المتطرفون.

من جانبه سلـَّم سفير باكستان محمد افتخار أنجم دعوة رسميّة للجعفريِّ لحُضور المُؤتمَر المُزمَع عقده في إسلام آباد، وبحُضور الكثير من دول العالم لتضافر الجُهُود، ومكافحة التطرف خلال شهر كانون الأوَّل المقبل، مُشدِّداً على حرص بلاده على مُشارَكة العراق؛ لما له من ثقل في الحرب ضدَّ تنظيم داعش.