قيادة الفصائل والقوى الوطنية والاسلامية الفلسطينية في لبنان

استنكرت الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية في لبنان، زج أسماء فلسطينية في التفجيرين المتطرفين اللذين ضربا الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت، مشيرة إلى أن ذلك يهدف إلى خلق فتنة بين الشعبين اللبناني والفلسطيني، كما يهدف إلى حرف الأنظار عن المجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الفلسطينيين في الأراضي المحتلة.

جاء ذلك، خلال اجتماع طارئ عقدته قيادة الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية في لبنان، الجمعة، في سفارة دولة فلسطين في بيروت، لمتابعة تداعيات التفجيرين اللذين استهدفا برج البراجنة في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت.

وأدانت قيادة الفصائل الفلسطينية في لبنان، في بيان لها، "بشدة التفجير الإرهابي البربري الذي استهدف أهلنا وأخواننا في محلة برج البراجنة، مساء أمس الخميس، والذي نتج عنه عشرات الشهداء وأكثر من 230 جريحا من المدنيين الآمنين، فضلًاعن الإضرار المادية الكبيرة التي ألحقها هذا العمل الإجرامي بممتلكات المواطنين".

وشدد البيان على أن "هذا العمل الإجرامي، هدفه النيل من السلم الأهلي والاستقرار الأمني الذي بدأت تنعم به كافة المناطق اللبنانية أخيرًا، والذي جاء ثمرة لتوافق الأشقاء اللبنانيين في مسيرة الحوار الوطني الجارية".

ودعا "الأخوة اللبنانيين، بكل أطيافهم الاجتماعية والسياسية والوطنية، إلى نبذ الفرقة والحذر من مغبة الوقوع في الفتنة البغيضة، والعمل على رص الصفوف والتماسك في مواجهة كافة الإعمال الإرهابية، والتصدي لكل المؤامرات والمشاريع التي تستهدف لبنان واللبنانيين".

وأكدت الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية، حرصها على أمن واستقرار لبنان، وأنها تقف إلى جانب الشعب اللبناني الشقيق وقواه السياسية والوطنية في التصدي لكافة المؤامرات التي يتعرض لها لبنان، وتعتبر أي استهداف للبنان، بمثابة استهداف لفلسطين وللشعب الفلسطيني وقضيته.

وتابع البيان: "انطلاقًا من هذه القاعدة، ترى الفصائل والقوى الفلسطينية، بمحاولة زج أسماء فلسطينية والتركيز عليها إعلاميًا في هذا العمل الإجرامي البربري عمل خبيث وخسيس هدفه زرع الفتنة بين الشعبين اللبناني والفلسطيني، وفك عرى الترابط الأخوي الذي يجمعهما، كما يهدف إلى حرف الأنظار عن المجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق أهلنا في الأراضي الفلسطينية المحتلة، الذين هبوا دفاعًا عن المسجد الأقصى وعن الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني".

وتقدمت قيادة الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية في لبنان، "من ذوي الشهداء الأبرار ومن أهلنا في الضاحية الجنوبية، ومن عموم الشعب اللبناني الشقيق وكافة أطيافه السياسية والوطنية والإسلامية، بأصدق التعازي والمواساة، وتتمنى للجرحى والمصابين الشفاء العاجل".