العاصمة اليمنية "صنعاء

تبنت جماعة "أنصار الشريعة" التابعة لتنظيم "القاعدة" استهداف منزل السفير الإيراني بسيارة مفخخة، في العاصمة اليمنية "صنعاء" الأربعاء.

وأضاف "القاعدة" في بيان عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أنَّ "قتلى وجرحى سقطوا في استهداف أنصار الشريعة منزل السفير الإيراني في صنعاء بسيارة مفخخة".

وأوضح أنَّ عناصره تمكنت من إيقاف سيارة مفخخة بجوار منزل السفير الإيراني الكائن بالقرب من مبنى الأمن السياسي (المخابرات اليمنية)، قبل أن يفجروها.

وأكد مسؤول أمني أنَّ شخصًا قتل وأصيب 17 آخرين، إثر انفجار سيارة مفخخة استهدفت منزل السفير الإيراني وسط العاصمة صنعاء، وفقًا لموقع وزارة الداخلية اليمنية.

ونقل موقع الوزارة عن المسؤول أن نجل أحد أفراد حراسة منزل السفير الإيراني سيد حسن نام، قتل وأصيب 17 آخرين من اليمنيين؛ جراء انفجار سيارة مفخخة استهدفت المنزل وألحقت أضرارا كبيرة به ومنازل مجاورة، فيما لم يكن السفير موجودًا وقت وقوع الانفجار.

وبحسب المسؤول، فإن قوات الأمن طوقت مكان الانفجار في حي حدة، الذي يضم منازل سفراء بعثات دبلوماسية عربية وغربية ومقر الأمن السياسي اليمني (استخبارات).

ويأتي هذا الانفجار بعد يومين فقط من اعتماد أوراق السفير الإيراني الجديد في صنعاء.

ومن جانبها، أعلنت المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية، مرضية أفخم، أنَّ "جميع موظفي السفارة الايرانية في اليمن سالمون، وأن الخارجية تتابع تفاصيل هذا الحادث"، حسبما صرحت للوكالة الرسمية الإيرانية.